ثقافةصحة

7 فوائد صحية هامة من الضرطة

7 فوائد صحية هامة من الضرطة

 

المجتمع اليوم هو مع السلوكيات الاجتماعية المقبولة والغير المقبولة. فمعظم الناس لا يتحملون هاته السلوكيات فيحدقون 7 فوائد صحية هامة من الضرطةمن الشخص الفاعل، على سبيل المثال البصق , رمي القمامة , الصراخ أو التصرف بطريقة غير علنية في الأماكن العامة. لأنه يعتبر فظا.

ثم ، هناك مشكلة انتفاخ البطن ، ما يشار إليه في معظم الأحيان باسم فارتينج( Farting ).ترى غالبية المجتمع أنها تندثر كإجمالي  , فالكثير من الناس الذين أطلقوا ضرطة مسموعة في وسط الآخرين سيشهدون أنها ربما تكون واحدة من أكثر اللحظات المحرجة في حياتهم.

ولكن تمرير الغاز هو وظيفة جسدية طبيعية تمامًا. علاوة على ذلك ، من الضروري للغاية وهو من الأسباب الصحية.

Farting هو جزء حيوي من عملية الهضم ، وعلى وجه التحديد عندما يحتاج الأمعاء إلى تحطيم الأطعمة والقضاء على بعض المنتجات الثانوية.

-هنا ، ناقشنا 7 فوائد صحية هامة من الضرطة( Farting ) ,كما سنحاول الحفاظ على الحد الأدنى من الضرائط.

mark_wood
“- الدكتور مارك وود ، أستاذ وباحث في كلية الطب بجامعة إكستر (المملكة المتحدة)”.

 

على الرغم من أن كبريتيد الهيدروجين معروف جيدا بأنه غاز كريه الرائحة في البيض الفاسد وانتفاخ البطن ،إلا أنه ينتج بشكل

طبيعي من قبل الجسم ويمكن أن يكون في الواقع مهم للرعاية الصحية مع انعكاسات هامة على العلاجات المستقبلية لمجموعة متنوعة من الأسباب.

 

1.  انه جيد”صحي”بالنسبة للقولون.

عقد أو ضبط أي نوع من ردود الفعل الجسدية الطبيعية ليست جيدة للصحة. سواء كان البول أو حركة الأمعاء أو الغاز.في المواقف الاجتماعية ، من المحتمل ألا يكون هناك ضرر كبير للاحتفاظ بها ومع ذلك ، يجب على من يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أن يعلموا أن الإبقاء على محاولات الجسم للإفراج عن مشتقات الجهاز الهضمي أمر خطير.

2.  يساعد على التعريض.

الشعور بالانتفاخ غير مريح حقاً!. غالبًا ما يحدث هذا العرض بعد تناول الوجبة بفترة وجيزة ، خاصةً الوجبة الكبيرة, يمكن أن يؤدي إلى بعض آلام المعدة الغير المريح .قد يشير النفخ أيضًا إلى تراكم الغاز الذي يجب إطلاقه على الرغم من أن تراكم هذا الغاز ليس عادةً ضارًا أو خطيرًا ، إلا أنه قد يؤدي إلى الكثير من الإزعاج. هذا هو المكان الذي يمكن للغاز المرير أن يقلل على الفور من أي انتفاخ وأية أعراض مرتبطة به.

3. الرائحة هي في الواقع صحية.

حسنًا ، هذا نوع من عدم الارتياح , في الواقع لديه فائدة طبيعية وصحية من الغاز المار هنا .

عندما نمرر الغاز ، نطلق كمية صغيرة من مادة تسمى كبريتيد الهيدروجين ، والتي قد تكون مفيدة في إحباط الأمراض المستقبلية.

تشير الدراسات إلى أن هذا العنصر قد يمنع أيضًا تلف الخلايا ، بل ويمنع الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

4. كل ما يعنيه هو تكوين مخاطية صحية .

وفقا  ” لبيرنا كاشياب ” هو طبيب في طب الجهاز الهضمي في مايو كلينيك في روشستر ، مينيسوتا :

“إن تناول الأطعمة التي تسبب الغاز هي الطريقة الوحيدة لحصول الميكروبات في الأمعاء  على التغذية.إذا لم نطعمهم بالكربوهيدرات ، فسيكون من الصعب عليهم العيش في أمعائنا “.

صحي
fiber

وتشمل الأطعمة التي يشير إليها الدكتور كالأطعمة الغنية بالألياف ، مثل:

الفول والعدس ، والقرنبيط ، والملفوف ، واللفت. هذه الأطعمة تحسن وظائفنا الهضمية ، وأيضا إنتاج المزيد من الغاز.

5. يمكن أن تساعدنا  في التعامل مع نظام غذائي متوازن .

نعم ، قد يشير الغاز الذي نمرره إلى نوع الأطعمة التي تحتاجها معدتنا. و قد يشير أيضًا إلى الأطعمة التي قد نفرط في تناولها على سبيل المثال: عندما لا نستهلك كمية كافية من الألياف ، فإننا نادرًا ما نخرج بالغاز, عندما نفرط في تناول اللحوم  قد يعطي غازنا رائحة كريهة للغاية ، مما يشير إلى أننا بحاجة إلى تقليص بعض الشيء.

6. يمكن أن يكون بمثابة التنبيه الصحي.

هذا هو واحد من أهم فوائد فارتينج. ومن المثير للاهتمام ، أن خصائصه يمكن أن تساعد في الواقع على التنبؤ بالقضايا الصحية في بعض الحالات. وتشمل الخصائص غير الصحية للفرد: الروائح الشديدة ، والآلام عند مرور الغاز ، والتوتر المتزايد. قد تساعد هذه الأعراض على تشخيص أي شيء من عدم تحمل الطعام إلى سرطان القولون.

7. انها فوريه الاغاثة .

حسنًا ، هذه ليست رائعة جدًا … ولكن هذا صحيح ، أليس كذلك ؟!

يمكن التخفيف من حدة تراكم الغاز والانتفاخ وآلام المعدة ببساطة عن طريق خفض الضرطة.فقد يكون من المحرج إذا قمنا بتنبيه الزميل المجاور لنا .

لذا ، في المرة التالية التي تشعر فيها بالحاجة الماسة إلى تمرير ضرطة ، انتقل إلى موقع فارغ من الناس ! من فضلك ، فقط لا تفعل ذلك من حولي … 🙂.

صحية
صحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى